دوليّة

حالة من البلبة في البرلمان الفرنسي بعد اتهام نائب يميني بالصراخ “العودة إلى إفريقيا” في وجه زميل أسود

أفادت وكالة “فرانس برس” بإن “جلسة برلمانية فرنسية شهدت حالة من الاضطراب، بعد اتهام نائب يميني متطرف بالصراخ “العودة إلى إفريقيا” في وجه زميل أسود يطرح سؤالا حول وصول ​المهاجرين​ إلى الحكومة”. ولفتت الى أن “الحادث جاء في الوقت الذي وعدت فيه حكومة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، بشن حملة جديدة على الهجرة وسط اتهامات بالفشل في وقف الوافدين الجدد أو ترحيل من رُفضت طلبات إقامتهم”.

وذكرت أن كارلوس مارتينز بيلونجو من حزب France Unbowed اليساري (LFI)، استجوب الحكومة بشأن طلب منظمة SOS Mediterranee غير الحكومية لمساعدة باريس في العثور على ميناء لـ 234 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر في الأيام الأخيرة”. “يجب أن يعودوا إلى أفريقيا!” قاطع غريغوار دي فورناس ، العضو المنتخب حديثًا في التجمع الوطني اليميني المتطرف المناهض للهجرة (RN)”. وأوضحت أن “الانفجار أثار صرخات الإدانة ، لأسباب ليس أقلها أنه في الفرنسية يتم نطق الضمائر “هو” و “هم”، مما يشير إلى أن دي فورناس ربما كان يستهدف بيلونجو بشكل مباشر”.

يشار الى أن حزب RN هو حزب الزعيمة اليمينية المتطرفة ​مارين لوبان​ ، التي تحدت ماكرون في الانتخابات الرئاسية هذا العام، ثم قادت حزبها إلى أفضل أداء له على الإطلاق في الانتخابات التشريعية اللاحقة، مع 89 نائبًا.

بدورها، ردت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، أن “لا مكان للعنصرية في ديمقراطيتنا”، وحثت البرلمان على معاقبة النائب اليميني المتطرف.

في هذا السياق، دافع De Fournas في وقت لاحق عن تعليقه ، قائلاً لتلفزيون BFM إن “التجمع الوطني يريد وقف جميع الهجرة غير الشرعية بعد زيادة عدد الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى فرنسا من إفريقيا في السنوات الأخيرة”. واتهم معارضي “فرانس أونبويد” بـ “التلاعب” ونفى حزبه أي هجوم شخصي ضد بيلونجو، وهو مدرس ولد في باريس”.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة برلمانية يوم الجمعة لمناقشة الحادث، ومن المحتمل أن يعاقب دي فورناس، باستبعاد مؤقت من الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى