عربيّة

“حماس” حذرت إسرائيل من تداعيات “مسيرة الأعلام” وإستباحة المستوطنين للمسجد الأقصى

حذرت حركة “حماس”، من تداعيات موافقة ​الحكومة الإسرائيلية​ للمستوطنين على تنظيم “مسيرة الأعلام” في ​المسجد الأقصى​، وتعهدت بمواجهتها بـ”كل الإمكانيات”.

وفي السياق، لفت رئيس ​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​، في كلمة خلال مؤتمر أقامته حركته في غزة لمناسبة الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على القطاع، إلى أن “هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم”. وأكد أن “المقاومة في المقدمة وفي القدس وفي الضفة لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى.. سنواجه بكل الإمكانات ولن نسمح مطلقاً باستباحة المسجد الأقصى”.

من جانبها، شددت الغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في بيان، على أن ​الشعب الفلسطيني​ “لن يسمح بالمطلق بكسر قواعد الاشتباك والعودة إلى مربع الاستفزازات الذي قلنا كلمتنا فيه بكل قوة”. واندلعت قبل عام مواجهة عسكرية هي الأعنف بين ​الفصائل الفلسطينية​ وإسرائيل في ​قطاع غزة​، على إثر التوتر الذي أعقب “زيارات” قام بها يهود، بينهم مستوطنون، لباحات المسجد الأقصى تتمّ عادة في أوقات محددة وضمن شروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى