دوليّة

مكتب الإحصاءات الأوروبي: زيادة طالبي اللجوء في سن الطفولة بمعدل 72% في 2021

كشف مكتب الإحصاءات ب​الاتحاد الأوروبي​، أن أعداد ​الأطفال​ غير المصحوبين بذويهم الذين طلبوا اللجوء في الاتحاد الأوروبي في 2021، قفزت بمعدل 72% مع زيادة حادة في عدد ​اللاجئين​ من ​أفغانستان​.

وأضاف المكتب، أن عدد طالبي اللجوء الذين مُنحوا الحماية في الاتحاد الأوروبي بشكل عام انخفض بنسبة 5% العام الماضي، من دون إبداء أسباب.

وأشار مكتب الإحصاءات، إلى أن 23,255 قاصرا غير مصحوبين بذويهم تقدموا بطلبات لجوء في العام الماضي، ارتفاعا من 13,550 في 2020.

ومعظم القادمين من أفغانستان، التي استولت طالبان على السلطة فيها من الحكومة السابقة المدعومة من ​الولايات المتحدة​ في آب الماضي، هم من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما.

ومنحت دول الاتحاد الأوروبي حق اللجوء في 267 ألفا و360 حالة العام الماضي، اعتُبر نصفهم لاجئين وتمتع الباقون بوضع الحماية الفرعية والإنسانية.

وشكل السوريون أكثر من ربع حالات اللجوء التي تم قبول طلباتها العام الماضي، يليهم الأفغان والفنزويليون. وكانت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وجهاتهم الرئيسية.

وتظهر البيانات المتاحة أن دول الاتحاد الأوروبي منحت اللجوء لقصر غير مصحوبين بذويهم في 5070 حالة حصل 34% منهم على وضع لاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى