دوليّة

تسجيل ثاني أعلى عدد يومي من إصابات كوفيد-19 في كوريا الجنوبية قبل عطلة رئيسية

سجلت كوريا الجنوبية ثاني أعلى عدد يومي للإصابات بفيروس كورونا اليوم الأحد، على الرغم من تمديد قيود كوفيد-19 وزيادة معدل التطعيم مما يثير مخاوف من حدوث مزيد من التفشي خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة القادمة.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 7630 إصابة جديدة يوم السبت وهو ما يزيد عن 7009 إصابات تم تسجيلها في اليوم السابق وقرب الرقم القياسي المسجل في منتصف ديسمبر كانون الأول والذي بلغ 7848إصابة.

ومددت كوريا الجنوبية في منتصف كانون الثاني الجاري، قواعد التباعد الاجتماعي الأكثر صرامة لمدة ثلاثة أسابيع بما في ذلك إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات في التاسعة مساء وفرض قيود على التجمعات الخاصة قبل العطلة التي تبدأ يوم السبت.

ويسافر عادة عشرات الملايين من الكوريين في جميع أنحاء البلاد خلال السنة القمرية الجديدة للتجمعات العائلية خلال إحدى العطلات الرئيسية في البلاد.

وأشارت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن كوريا الجنوبية سجلت 733902 إصابة بكوفيد-19 و6540 حالة وفاة على الرغم من تطعيم ما يقرب من 95 في المئة من البالغين بشكل كامل كما تلقى أكثر من نصفهم جرعة تنشيطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى