دوليّة

الحكومة الإيطالية تستهدف غير المطعمين باللقاح المضاد لـ”كورونا” بقيود جديدة

استهدفت ​إيطاليا​ غير المحصنين ب​اللقاح​ المضاد ل​فيروس كورونا​ بقيود جديدة إذ يطلب إظهار إثبات التطعيم أو التعافي من المرض مؤخرا لاستخدام النقل العام ودخول المقاهي و​الفنادق​ وغيرها. واستجابت الحكومة لموجة من العدوى مدفوعة بالمتحور “​أوميكرون​” بفرض قيود جديدة هدفها تشجيع الناس على الحصول على اللقاحات.

ودعم أغلب الإيطاليين القيود التي تضمنت أيضا ارتداء ​الكمامات​ في الأماكن المفتوحة وإظهار جواز صحي للوصول إلى أماكن العمل. ورحب كثيرون بالقيود الجديدة التي فرضتها الشرطة اليوم الاثنين على محطات القطارات لفحص حالة لقاح الركاب والتأكد من ارتدائهم كمامات معينة أكثر حماية.

ولفتت عضوة في مركز امبيري الرياضي كارولا باسكوالوتو، إلى “أنني سعيدة بأنهم يسيطرون على كل مكان وأؤيد اللقاحات الإجبارية للجميع”. ووصلت الإصابات بكورونا إلى أكثر من 100 ألف حالة يوميا في إيطاليا.

هذا، وسجلت إيطاليا، اليوم الاثنين، ولليوم الرابع على التوالي أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما سجلت الوفيات رقما قياسيا منذ نيسان العام الماضي.

وأظهرت البيانات الايطالية الرسمية اليومية الخاصة بالوضع الوبائي لكوفيد-19، تسجيل 101 ألف و762 إصابة مؤكدة جديدة و227 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية. هذا ويبلغ إجمالي حالات الإصابة منذ بدء الوباء 7554344، أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 139265.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى