قضايا وملفات

غويني عبدالقادر و سالمي عبدالكريم عليكما تحمل مسؤولية الفساد في قطاع العقار الفلاحي …

العقار الفلاحي في ولاية الجلفة خاصة شمال الولاية دائرتي البيرين و عين وسارة عرف و مازال يعرف استنزاف رهيب و فساد كبير خاصة بعد استلاء رجال المال والأعمال الجدد القادمين من الشمال على معظم أهم أغنى و أغلى الاراضي الفلاحية  و استغلال علاقاتهم و أموالهم في بسط نفوذهم بالمنطقة مطبقين سياسة الكولون و نظرية الخماس .

الفلاح بالمنطقة صاحب الارض يجد نفسه مضطرا تارة تحت  الترهيب و تارة تحت الترغيب الى بيع ارض اجداده التي كسبها بالوراثة اب عن جد بما يسمى أراضي العروشية يجد نفسه ملزما بالتنازل عنها لصالح الكولون الجديد مقابل بضعة ملايين بينما سعرها الحقيقي ملايير الدينارات و هذا الكولون يستعمل نفوذه مع الادارة لتسوية أوراق الارض في إطار الاستثمار حيث انه يستفيد من ملايير الدينارات كقروض استثمار في القطاع بينما يحول معظمها اما الى مشاريع اخرى لا علاقة لها بالفلاحة او يحولها الى خارج الوطن اين يستثمرها في قطاع العقار السكني .

هذه المسرحية يشارك في اعدادها و اخراجها أبناء المنطقة الذين يلعبون دور الوسيط في العملية ما بين البائع و المشتري و حتى ما بين المشتري و بعض اعوان الادارة من أبناء المنطقة .

مثلما حدث مع

رجل الاعمال عيسو عمر

رجل الاعمال عمر بن عمر

لهبيري ابن مدير الأمن الوطني

رجل الاعمال عزوز

بن حمادي كوندور …… و القائمة طويلة .

على رأس هؤلاء الوسطاء نجد كل من غويني عبدالقادر المدعو قادة و عبدالكريم سالمي و اخرين يلعبون هذا الدور مستفيدين من رشاوي تقدر بالملايير و أراضي فلاحية دون وجه حق .

فلاش ديسك تحصل على شهادات وثائق صور و مستندات تثبت هذا التواطؤ و التلاعب وضعها تحت تصرف المصالح المختصة مطالبا بفتح تحقيق في الامر و الا سنضطر الى نشر كل شيء و فضح ما هو أعظم و أقذر .

هذه المرة اخترنا نشر مقرر استفادة احدهم من قطعة ارض فلاحية بالدينار الرمزي مساحتها 11 هكتار بمنطقة السرسو بلدية بنهار دائرة البيرين ولاية الجلفة و ننتظر نتائج التحقيق قبل ان ننشر قرارات استفادة كل المستفيدين مع نشر تفاصيل التلاعب التزوير الرشوة و التضليل التي يمارسها اعوان الادارة من ابسط موظف بالبلدية صولا الى والي الولاية و الأمين العام للولاية الذي يمضي القرارات باسم الدولة الجزائرية طبعا مرورا بكل من رئيس البلدية و رئيس الدائرة الذي هو رئيس اللجنة التقنية على المستوى المحلي كما توضحه الصورة .

في المرة القادمة سنتكلم و بالتفصيل عن مدير الفلاحة السابق مختار بوعبدلي  الذي تم نقله الى ولاية عين الدفلى ………كيف متى و لماذا ؟؟؟

سنتكلم في موضوع استلاء غويني عبدالقادر على قطعة ارض فلاحية مساحتها 100 هكتار  تقع ما بين بوسدراية و زقيعة بالسرسو كانت ملك لفلاح مات و ترك أيتام سلبت منهم ارضهم ……. سنتطرق لمواضيع كثيرة و كثيرة جدا لان فلاش ديسك عندما يدخل مدينة لا يغادرها حتى يكشف ما كان مخفي او مسكوت عنه . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى