دوليّة

غوتيريس اقترح موازنة للأمم المتحدة بقيمة 3.12 مليار دولار للعام 2022

اقترح أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، موازنة للمنظمة الدولية بمقدار 3.2 مليارات دولار لعام 2022، باستثناء عمليات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية.

وجاء ذلك في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك.

وأعلن الأمين العام في كلمته أمام ممثلي الدول الأعضاء (193 دولة)، أنه “من أجل التنفيذ الكامل للمهام الموكلة إلينا، نطلب ما مجموعه 3.12 مليارات دولار، بانخفاض 2.8% مقارنة بعام 2021، على الرغم من الأنشطة والتفويضات الإضافية”.

وتشمل الموازنة الجديدة، وفق مقترح غوتيريس، زيادة بمقدار 2.8 مليون دولار في برامج الأمم المتحدة لدعم التنمية في البلدان الأفريقية والبلدان غير الساحلية ودول الجزر الصغيرة النامية”.

كما يشمل المقترح، تحويل 16 وظيفة مؤقتة عامة إلى وظائف فنية، و4.4 ملايين دولار لتنفيذ قرارات مجلس حقوق الإنسان، ودعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مواجهة فجوة التمويل التي تواجهها.

وقال غوتيريس في كلمته، “نقترح زيادة قدرها 6.1 ملايين دولار، بما في ذلك لتمويل 43 وظيفة إضافية لدعم التعليم والرعاية الصحية والمساعدات العامة للاجئين الفلسطينيين”.

وتتضمن الموازنة المقترحة أيضاً، تخصيص 6.3 ملايين دولار لتحديث البنية التحتية الأمنية القديمة لمباني الأمم المتحدة، “وتكييف وضعها الأمني مع التهديدات الناشئة وتحسين إمكانية الوصول”، وفق الأمين العام.

وطالب غوتيريس ممثلي الدول الأعضاء بدعم مقترح الموازنة من أجل “خدمة العالم بشكل أفضل في عام جديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى