مراسلون

جلب المتهم ولد قدور يعيد فتح ملف شهار بولخراص و يكشف السر الاعظم وراء تعطيل مشروع الفوسفات و تسريب معلومات مهمة و خطيرة …

شكل استلام عبد المؤمن ولد قدور الرئيس المدير العام الاسبق لمجمع سوناطراك من دولة الامارات العربية المتحدة حدثا بارزا في المعركة التي تشنها الدولة الجزائرية ضد الفساد والمفسدين ..

لعب رجال الدولة الشرفاء الاحرار الذين تم ابعادهم من المناصب الحساسة في جهاز المخابرات قبل سنوات قبل ان يعيد لهم الفريق شنقريحة الاعتبار و التنصيب في مناصب مهمة و حساسة و تكليفهم بمهام دقيقة تدخل في اطار محاربة الفساد المالي الرهيب و الذي عرفته البلاد طوال فترة حكم بوتفليقة خاصة السنوات الاخيرة سنوات تحالف الذكاء الاصطناعي مع الغباء الاصطناعي لعبوا دورا بارزا في استقدام المتهم عبدالمؤمن ولد قدور .

جلب المتهم ولد قدور سيفضح تورط كثير من الفاسدين في قطاع قطاع الطاقة و المناجم بما يمكن الدولة من تنظيف القطاع بشكل سريع و سلس من كل الفاسدين ..

قطاع الطاقة و المناجم بات مرتعا للفاسدين الذين نهبوا و مازلوا ينهبون اموال الشعب و خيرات البلاد هم عبارة عن مجموعات مافيوية تتداول على نهب البلاد .

فاذا كان احد كبار عصابة المفسدين في القطاع قد سقط فعلا فان آخر يتمثل في الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شهار بولخراص لايزال ناشطا دون ادنى ازعاج لا من المصالح المختصة ولا من اصحاب القرار و الذي يبدو انه نجح في التلاعب بهم جميعا …

حيث سبق لموقع فلاش نيوز ان اشار الى هذا الفاسد الكبير الذي اصبح المتحكم الاول في قطاع الطاقة و المناجم خاصة و انه يعرف جيدا وزير القطاع الذي تورط معه في قضايا و ملفات فساد بطريقة او باخرى و بالتالي بات يسمع و يطبق دون نقاش .

لفتنا الانتباه في وقت سابق الى ان شهار بولخراص هو الراس المدبر في مشروع استغلال غار جبيلات الذي لن يرى النور على الاطلاق اذا لم تسارع الجهات العليا في التكفل بالموضوع وبدء تحقيق جدي حول الاطراف التي سيتم التعامل معها لانجاز هذا المشروع المهم و العظيم .

كما ان شهار بولخراص هو من خطط لتعطيل و تنفيذ الاتفاق المبرم في نوفمبر 2018 مع مجمع سيتيك العملاق بخصوص مشروع الفوسفات المدمج وهو ما سبق ان كتبنا عنه في اعدادنا السابقة على الموقع .

وعلى الرغم من مطالبة المجمع الصيني سيتيك بالحصول على اجوبة و مبررات بخصوص التعطيل سيما وان مجمع سيتيك يعتبر عملاقا في مجال اختصاصه وان مشروع الفوسفات المدمج كان سيتم انجازه بتمويل صيني يصل الى ستة مليار دولار الا انه لم يتحصل على اي رد من الطرف الجزائري .

عصابة شهار ومن معه عملوا على تعطيل المشروع ولجاوا الى اساليب احتيالية تحت غطاء فتح مجال الشراكة بصيغة ملتوية اوكلت الى شركة اسميدال ( سبق ان اثرنا الموضوع ) لتكون غطاء لاكبر عملية نصب بغرض ازاحة سيتيك .
الحيلة كانت اللجوء الى فتح مجال الترشح للظفر بالمشروع المذكور وهو ما تم فعلا بعد ان تم الترويج الى ان سيتيك لم يعد مهتما بمشروع الفوسفات المدمج و هو خبر غير صحيح حسب مصادر مطلعة لها علاقة بالملف .

عصابة شهار ومن معه لجاوا الى عملية تضليل كبرى كانت بطلتها موظفة سابقة لدى مجمع سيتيك واسمها السيدة وانغ يا wang ya Mathilde اودعت بريد لدى مصالح الوزير الاول في شهر ماي الماضي بخصوص ترشيح Pan African فر ع مجمع CNCEC الصيني .

ويوجد مقر هذا الفرع في القاهرة وهي في واقع الحال شركة تجارية ولا علاقة لها بمجال الاستثمار .

السؤال المطروح : كيف لشركة ميكروسكوبية ان تقنع اصحاب القرار باهليتها للترشح للفوز بمشروع استراتيجي ؟؟؟
الجواب : ان هذه السيدة وانغ يا التي تستعمل في بعض الحالات اسمها الفرنسي ماتيلد استطاعت ان تضلل الجميع، بحكم عملها سابقا لدى سيتيك، وبالتالي حصولها على معلومات حساسة وظفتها للايحاء ان سيتيك منسحب من مشروع الفوسفات لتضلل الجميع بذلك بما في ذلك مصالح الوزير الاول المنتهية مهامه اللهم الا اذا كان هناك تواطؤا غير معلوم .

وفي كل الحالات فان المؤامرة المحاكة ضد مجمع سيتيك اتضحت حين تم الكشف عن قائمة الشركات التي اودعت ملفاتها لدى اسميدال حيث يتضح حسب القائمة التي لدينا( انظر النسخة المرفقة ) ان مجمع CNCEC ترشح مع اربعة من فروعه وهذا ممنوع قانونا ..ضف الى كل هذا ان صاحب الشركة الوهمية الصينية المدعو لي li و الذي سبق ان تحدثنا عنه هو الوسيط في المشروعين لانه هو الذي يتولى تحصيل العمولات لصالح شهار وعصابته .

في الاخير نجد ان السؤال الذي يطرح نفسه بقوة :
– هل الشركات المتقدمة للفوز بمشروع الفوسفات المدمج لديها التمويل اللازم ؟؟؟
اذا كان الجواب بالنفي هل الجرائر هي من ستمول المشروع ولديها القدرة على توفير ست مليارات دولار ؟؟؟
– هل المقصود هو تنفير المجمعات الصينية من الجزائر لتذهب الى جار السوء المغرب الاقصى ؟؟؟
في هذه الحالة هل العصابة تعمل بوعي ام عن غير وعي لصالح نظام المخزن المستفيد الاول من تعطيل المشروع والمستعد لدفع مبالغ خيالية لمن يمكن له العمل على افشال المشروع الذي سيلحق ضررا اكيدا بوضع المغرب كاحد اكبر منتجي الفوسفات في العالم.

ان السلطات العليا في البلاد مطالبة بالتدخل بحزم للحيلولة دون تمكن عصابة الفاسدين من الحاق الضرر بالعلاقات الاستراتيجية الحزائرية الصينية وتمكين نظام المخزن من الاستفادة من هذا الوضع .

نلفت انتباه السلطات العليا في البلاد ان المجمع الصيني سيتيك ذكر وزارة الطاقة بالالتزامات التعاقدية بخصوص سرية المعلومات التقنية لمشروع الفوسفات المدمج وذلك في مراسلة بتاريخ 21 جوان 2021
غير ان عصابة شهار ومن معه تعمدت كشف كل المعلومات التي تضمنتها الدراسة الخاصة بالمشروع الى الشركات التي ابدت الرغبة في الفوز بالمشروع ..وهو ما يتعارض مع المادة التاسعة من الاتفاق الخاص بمشروع الفوسفات المدمج ..فما هو تفسير هذا السلوك الذي يدخل في اطار الخيانة العظمى و تسريب معلومات جد حساسة و خطيرة من شأنها المساس بالامن الاقتصادي للبلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى