جزائريّة

الحركي هشام عبود سيهرب الى المغرب بعد إدانته بأحكام قضائية قاسية في محكمة سويسرا …

علم فلاش نيوز من مصدر مقرب جدا من عائلة الحركي هشام عبود ان الاخير قرر الهروب الى المغرب بعد صدور احكام قضائية نهائية من محكمة سويسرا تلزمه بدفع غرامات مالية معتبرة نتيجة تهجمه على رجل اعمال جزائري مقيم في فرنسا و كان المحامي البريطاني ذائع الصيت بول قد نشر على موقع الالكتروني الاحكام القضائية بعد نشر صحف بريطانية و ايرلندية حبرا عن الموضوع .

و ذكرت صحيفة صاندي تايمز ان المحكمة العليا في دبلن ، جمهورية ايرلندا ، ستنظر في غضون الايام الثمانية القادمة في الدعوى المرفوعة ضد محرك البحث غوغل ،بصفته المالك ليوتوب ، في قضية تشهير مست رجل الاعمال الجزائري علاب الخير من طرف المدعو هشام عبود .
وقد اوكل السيد علاب الى المحامي العالمي بول تويد اقامة هذه الدعوى نظرا لعدم قيام ادارة غوغل بسحب مجموعة من فيديوهات القذف والتشهير في حق المعني رغم تلقيها مراسلات في الموضوع وتبليغها بمنطوق احكام قضائية صدرت عن القضاء السويسري ،والتي ننشر نسخا عنها ، تدين المدعو عبود ومنها على وجه الخصوص حكم نهائي صدر في جوان الماضي .
وصرح المحامي بول تويد ان غوغل سحب عددا من الفيديوهات من يوتوب لكن بعض الفيديوهات التي تضمنت قدحا وتشهيرا لا تزال على يوتوب وهو ما حتم رفع قضية ضد غوغل ايرلندا ..
وقد تضمن الاستدعاء الموجه لغوغل امرا بالحضور او عن طريق محامي الى المكتب المركزي للمحكمة في دبلن في غضون ثمانية ايام من تاريخ استلام الاستدعاء .
يذكر ان رجل الاعمال الجزائري رفع دعوى قضائية امام القضاء السويسري ضد هشام عبود وقناته بعد بث مجموعة من الفيديوهات التي تضمنت قدحا وتجريحا .
وقد اخذت القضية مسارها الإجرائي واصدر القضاء السويسري في جوان الماضي حكم ادانة نهائي ضد عبود هشام وتغريمه ب 485000 فرنكا سويسريا.
ويجري اتخاذ اللازم من اجل تنفيذ هذا الحكم خارج نطاق القضاء السويسري ليشمل القضاء الاوروبي .
هل يوجه الحركي المدعو هشام عبود القضاء السويسري والاوروبي عامة ام يهرب مثلما يفعل دائما عندما يشعر بالخطر الى حضن المخزن المغربي الذي يوفر له الأمان في اوروبا و خارج اوروبا ويصرف عليه نتيجة العمالة والخيانة الظاهرة ضد وطنه الجزائر.

https://www.thetimes.co.uk/article/this-isnt-libel-tourism-says-lawyer-in-youtube-case-578lhx6fh?fbclid=IwAR3jrk-fU4mU-xBs6ldTC-82CpY9DUNE4Hms5wXJm5wz6n1_mCzejo1_MQ8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى