دوليّة

السلطات الهولندية تضبط كمية قياسية من الكوكايين في موز مهروس

أفادت النيابة العامة، أن الجمارك الهولندية ضبطت ثلاثة أطنان من ​الكوكايين​ كانت مخبأة في أوعية تحوي موزاً مهروساً في مرفأ روتردام، في إحدى أكبر كميات ​المخدرات​ المضبوطة حتى اليوم. وعُثر على المخدرات التي تقدَّر قيمتها في السوق بحوالى 255 مليون يورو ليل الثلاثاء- الأربعاء خلال دورية تفتيش روتينية لحاوية آتية من الإكوادور ومتجهة نحو بازل في سويسرا.

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة، أن “كمية الكوكايين هذه هي من أكبر الكميات المضبوطة في مرفأ روتردام”، مع الإشارة إلى أن المخدرات قد أُتلفت.

وباتت ​هولندا​ نقطة دخول رئيسية للمخدرات المهربة إلى أوروبا، لاسيما منها الكوكايين، من خلال مرفأ روتردام الأكبر في القارة. وقد ضبط هذه السنة حوالى 50 طناً من الكوكايين الموجهة إلى هولندا، بحسب أرقام السلطات الهولندية.

وأعربت منظمة الشرطة الأوروبية (​يوروبول​) عن قلقها من ازدياد الفساد المرتبط بالإتجار بالمخدرات، في تقرير نُشر في نيسان. وباتت كميات كوكايين غير مسبوقة تُهرب إلى ​الإتحاد الأوروبي​ من أميركا اللاتينية، في سياق تجارة تدر مليارات الدولارات من الأرباح على المجموعات الإجرامية في المنطقتين، بحسب “يوروبول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى