جزائريّةمكتبة الفيديو

ماهي الاسباب و من يقف وراء إقصاء قائمة جبهة التحرير الوطني بولاية باتنة كيف و لماذا ؟؟؟ و ماعلاقة الوزير السابق محمود خوذري ؟؟؟

المندوبیة الولائیة للسلطة الوطنیة المستقلة للانتخابات بولاية باتنة تعرف فوضى تسيب و خروقات لها اول و ليس لها اخر بين هذه الخروقات نسجل :

بخصوص التركيبة البشرية :
1. وجود أعضاء متحزبین في السلطة الوطنیة المستقلة ینتمون الى أحزاب سیاسیة وھم كالاتي :
ـ بن یحیى عبد الحمید، عضو المندوبیة الولائیة و هو عضو في حزب التجمع الوطني الدیمقراطي، ترشح ضمن صفوف الحزب في الانتخابات التشریعیة 2017
– قیرود الطاھر، عضو في حزب الجبھة الوطنیة الجزائریة
– ابن عم المنسق الولائي كرارشة عمار، إرھابي معروف بالمنطقة قضت علیه قوات الامن
المشتركة سنة 1994

ثانیا / فیما یتعلق بتمریر ملفات مترشحین مسبوقین قضائيا بما یتعارض وقانون الانتخابات
1. قبول ملف بري الساكر، في القائمة الحرة التأصیل، نائب خلال العھدة السابقة في البرلمان المنحل، وتم رفع الحصانة عنه في شھر سبتمبر 2019 ، بطلب من وزارة العدل لوجود متابعات قضائیة ضده بداعي الفساد.

2. قبول ملف ترشح بدعیدة بوزید في القائمة الحرة التأصیل، وھو عضو مجلس الامة سابقا ، وأمین محافظة بریكة للحزب ، وقد مارس لعدة سنوات وظیفة مدیر ولائي للخدمات الجامعیة
، وھو محل شبھات عدیدة خاصة في الأوساط الطلابیة والتي عرف فیھا بعلاقاته المشبوھة مع مموني الاحیاء الجامعیة بمختلف المواد الغذائیة والتجھیزات و كذا توفیر النقل الجامعي، كما انه
یملك حالیا مصنعا مختصا في التغلیف ویستثمر المال الفاسد المتأتي من عمولات سابقة في الخدمات الجامعیة في مشاریع البیض وتربیة الدواجن، كما انه من المقربین من الأمین العام الأسبق جمال ولد عباس .

3. قبول ترشح ملاخسو نور الدین رئيس بلدیة باتنة مقر الولایة سابقا و المتورط في قضايا فساد رهيبة حسب تقارير مصالح الامن و حسب شهادات مواطني البلدية .

متهم باستعمال إمكانیات البلدیة والوعود الكاذبة بالسكن الاجتماعي والمساعدات الاجتماعیة، خاصة المعوزین من خلال ترغیبھم بقفة رمضان ومنحة الدخول المدرسي وغیرھا، مع الاستعانة بنائبه و هو صاحب ومسیر شركة النظافة الھاني و هي شركة معروفة بولایة باتنة، والتي حازت على جل صفقات الخدمة في مجال النظافة بطرق مشبوھة

للإشارة رئیس بلدیة باتنة ھذا لم یتم قبول ملفه بحزب جبھة التحریر الوطني نظرا للشبھات التي
تحوم حوله مما دفعه لتغییر الوجھة نحو القائمة الحرة التأصیل، وھو ما جعله محل سخریة من المواطنین

4. قبول ترشح مختار بوستة، في القائمة الحرة التأصیل، حسب تقارير امنية رسمية ینتمي لعائلة معرروفة في المنطقة بمعاداتھا للثورة فھو ابن الھاشمي بوستة، حركي اثناء الثورة المباركة وعمه محمد بوستة المذكوران في القائمة المرفقة التي أعدتھا منظمة المجاھدین .

ان كل المرشحین المذكورین أعلاه والمنتمین كلھم للقائمة الحرة التأصیل بباتنة ھم في الحقیقة جمیعھم كانوا مسؤولین في المجالس المحلیة والوطنیة لحزب جبھة التحریر الوطني اثناء حكم العصابة، وقد جمعھم عرابھم الوزیر الأسبق للعلاقات مع البرلمان اثناء حكم العصابة محمود خذري في ھاته القائمة .

كما ان أعضاء ھاته القائمة یتكلمون على لسان جھات رسمیة ویدعون بأن الانتخابات موجھة لصالح القوائم الحرة وبأنھم تلقوا تعلیمات من السلطات العلیا في البلاد للترشح في قائمة حرة وبانھم سیحصدون حصة الأسد في باتنة وبانھم ھم من اقصو حزب جبھة التحریر عن طریق اتصالاتھم وعلاقاتھم في اعلى ھرم السلطة .

5. قبول ترشح بري حكیم، نائب سابق عن التجمع الوطني الدیمقراطي، ومقرب جدا من الوزیر الأول الأسبق احمد اویحیى، ھاجم الوزیر الأول عبد العزیز جراد بتصریحات نارية اثناء زیارته لولایة باتنة لافتتاح الموسم الدراسي و ھاجم والي الولایة لركوب موجة التحراك الشعبي والظھور بمظھر المدافع عن القاشي.

6. المترشح بقائمة التوافق الأوراسي بوزقو فیصل، محكوم علیه بخمس سنوات سجن نافذة،
أدى فترة العقوبة كاملة منذ مدة قصیرة قبل ملف ترشحه في ظروف غامضة .

هذه عينة بسيطة من خروقات كثيرة و مفضوحة ارتكبھا اعضاء المندوبیة الولائیة للسلطة الوطنیة المستقلة بولایة باتنة تحت اعين مصالح الامن و الادارة بالولاية في انتظار فتح تحقيق في الملف و كشف خفايا رهيبة و عظيمة و ما خفي اعظم و اعظم ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى