عربيّة

داخلية البحرين: إحباط عمليتين إرهابيتين استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي

داخلية البحرين: إحباط عمليتين إرهابيتين استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي

أعلنت ​وزارة الداخلية البحرينية​، أنه “في إطار جهودها المبذولة لحفظ الأمن، نمكنت ​الأجهزة الأمنية​ المعنية وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، من إحباط عمليتين إرهابيتين استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة”.

ولفتت وزارة الداخلية، في بيان، إلى أنه “بعدما تمكنت فرق إبطال المتفجرات من التعامل مع عبوتين متفجرتين، تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من صباح الأربعاء تنفيذا لغرض إرهابي”. وأكدت أنه “بعد تأمين الموقعين وقيام طواقم مسرح الجريمة والمختبر الجنائي والجهات المختصة الأخرى بإجراء المعاينة ورفع الأدلة المادية، تم مباشرة أعمال البحث والتحري، والتي أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بارتكابهم الواقعتين، فيما لا تزال أعمال البحث والتحري جارية”.

كما افادت بأنه “التحريات الأولية أظهرت أن العمليتين تم تنفيذهما من خلال توزيع الأدوار بين المذكورين، بعد الإعداد لهما بالاتفاق والتخطيط والتنفيذ بين عدد منهم. وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة لإحالة المقبوض عليهم إلى ​النيابة العامة​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى