دوليّة

السفير الأميركي في موسكو: لا ضرورة لإعادة إطلاق العلاقات مع روسيا

لفت ​السفير الأميركي​ في ​موسكو​ ​جون سوليفان​، الى إنه لا توجد حاجة لإعادة إطلاق العلاقات الروسية الأمريكية، لأن ​واشنطن​ اعتبرت دائما وجود ضرورة للحوار مع ​روسيا​، رغم الخلافات.

وأضاف السفير، في ​مقابلة​ تلفزيونية: “كما تعلمون جرى ​اتصال​ هاتفي هام بين الرئيسين الأميركي والروسي، مغربا عن اعتقاده أنه “لا توجد حاجة لإعادة إطلاق العلاقات”، لافتا الى أننا “اعتبرنا دائما وجود ضرورة لإجراء الحوار مع روسيا، حتى في السابق، مع الاتحاد السوفيتي”.

وشدد على ان علاقاتنا الدبلوماسية بدأت منذ أكثر من مئتي عام – في بداية القرن التاسع عشر، عندما اعترفت الإمبراطورية الروسية ب​الولايات المتحدة​ – التي كانت دولة فتية حينذاك، مشيرا الى أن ” الدولتين تتمتعان بأهمية استثنائية، لذلك يجب المحافظة على الحوار الثنائي، ونحن نواصل القيام بذلك”. ونوه بوجود خلافات بين الدولتين، وهي معروفة جيدا”، مضيفا: “يمكن بحث بعض هذه المسائل اليوم، لكن العلاقات بين الدولتين أوسع بكثير من ذلك، لأنها علاقات بين الشعبين”.

وأضاف السفير: “تختلف علاقاتنا اليوم، عن تلك التي كانت سائدة خلال ​الحرب الباردة​”، مشيرا إلى وجود تقدم في تخطي الخلافات حول معاهدة “ستارت-3”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى